ملتقى أولادنا
ملتقى أولادنا


«مالاوي» و«زيمبابوي» تشاركان بفرق استعراضية في «ملتقى أولادنا»

دعاء فودة

السبت، 02 فبراير 2019 - 02:35 م

تشارك مجموعة من الفرق الاستعراصية، في فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى «أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة» برئاسة سهير عبد القادر، والتي تنطلق في 15 فبراير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضم فرقة ديكامووكو من مالاوي، مجموعة راقصين من مناطق مختلفة في جمهورية مالاوي، ولكل فرد في الفرقة تحديه الشخصي الخاص، فمنهم اثنان مولودان بمشكلات في الكلام، وثلاثة يواجهون تحديات التعلم مثل: تعثر القراءة، وواحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعاني من التوحد، بالإضافة إلى اثنين يعانيان من مرض البهاق.


وتقوم هذه الفرقة بأداء الرقصات أمام جماهير مختلفة وعلى منصات مختلفة في مالاو،ي وذلك  بإشراف المخرج تاوونجا تاديجا نخونجيرا.

وتشارك أيضا فرقة "فيرم فاونديشن جوسبل موفرز" من زيمبابوي، وذكر مؤسس الفرقة كولين مويو الذي يقود الفرقة الموسيقية: «لقد حضرت ملتقى أولادنا في إبريل من العام الماضي وكان لهذا أثر كبير لتحفيزي لمعاونة ذوي الاحتياجات الخاصة في وطني، واستطعت إنشاء منتدى لذوي الاحتياجات الخاصة باسم "مينا ناوي سيافانا"، ويعني "أنا وأنت متشابهين" تعتمد هذه المبادرة على مساعدتهم، للاستفادة من إمكاناتهم لمحاربة تحديات الحياة».

وأضاف: «ففي زيمبابوي يجلس المعاقون في الشوارع يغنون ويتسولون، وحينها أدركت أدركت أن هؤلاء الناس يمكنهم استخدام هذه الأصوات لتقديم الموسيقى بصورة أفضل، خاصة أنني أيضاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن ذلك لم يكن أبداً عائقاً أمام كل ما أسعى إلى تحقيقه».


يذكر أن، ملتقي "أولادنا" تقيمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة وتستمر فاعلياته حتي ٢٢ فبراير، بمشاركة 37 دولة بفرق استعراضية، وفنون تشكيلية، وأفلام سينمائية، وعروض مسرحية، بدعم من وزارات الشباب، والثقافة، والسياحة، والهجرة، والتضامن الاجتماعي.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة